الديكور, اتجاهات التصميم

ديكورات بديل الخشب للجدران | تكسيات جدارية مميزة بافضل الاسعار

ديكورات بديل الخشب للجدران

بديل الخشب للجدران هو الخيار الأقل تكلفة والأعلى جودة من بين العديد من أنواع الخشب الطبيعي التي يمكن استخدامها في ديكورات المنزل أو الحديقة، خاصة وأن أسعار الخشب الطبيعي مرتفعة، كما أن استخراج الخشب الطبيعي من الطبيعة بشكل متكرر يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل البيئية، ويعطي النتائج المتوقعة عند استخدامه في ديكور المنزل.

محتوي المقال: (ديكورات بديل الخشب للجدران)

  1. ما هو بديل الخشب وأنواعه
  2. ديكورات بديل الخشب للجدران
  3. بديل الخشب الداخلي
  4. بديل الخشب الخارجي
  5. مميزات بديل الخشب للجدران
  6. أسئلة شائعة حول بديل الخشب للجدران

ما هو بديل الخشب وأنواعه

بديل الخشب هو مادة صناعية تستخدم في الديكور بدلا من استخدام الخشب الطبيعي، يتم تصنيع بديل الخشب بمادة PVC الصناعية مع إضافة نسبة من أنسجة الخشب لإعطائه مظهر وملمس مشابه للخشب الطبيعي.

بديل الخشب يأتي على شكل ألواح طولية عادية ومضلعة، ومن الجدير بالذكر أن استخدامات بدائل الخشب في الديكور أصبحت منتشرة بشكل كبير في التكسيات الجدارية في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية، ومن أنواعه:

  •  بديل الخشب PVC.
  • بديل الخشب WPC
  • بديل الخشب الكوري.
  • بديل الخشب للجدران

ديكورات بديل الخشب للجدران

أصبحت بديل الخشب للجدران من أكثر الطرق شيوعًا لتنفيذ تصميمات الديكورات المختلفة وعمل تكسيات جدارية رائعة، لقد أصبح موصى به من قبل المئات من خبراء التصميم الداخلي للمنزل نظرًا لسهولة تشكيله وتلوينه ولفه مما يتيح مظهرًا نهائيًا رائعًا بنفس أجواء الخشب الطبيعي تمامًا.

اقرأ أيضا: تركيب بديل الرخام للجدران في الرياض | دليلك الشامل

بديل الخشب الداخلي

بديل الخشب الداخلي هو النوع الذي يتم استخدامه في التكسيات الجدارية داخل المنزل او تركيبه في الريسبشن، حيث يتم وضعه في خلفيات التلفاز وعند مداخل المنازل، كما يتم وضعها كخلفيات عائلية في غرف الأطفال وغرف النوم لزيادة جمال الغرفة.

بالإضافة إلى استخدام بديل الخشب الداخلي ككسوة للأبواب الداخلية. الغرف، وكذلك استخدامه لتزيين جدران المحلات التجارية والمكاتب وغيرها.

بديل الخشب الخارجي

يستخدم بديل الخشب الخارجي في تصميم وتنفيذ ديكورات الحدائق العامة والمنزلية وغيرها، لأنه يعمل على تحسين شكل الحديقة وزيادة جمالها مما يساهم في جذب الزوار من كافة الأماكن للجلوس في هذه الحدائق والتقاط أجمل الصور فيها.

بالإضافة إلى إمكانية وضعها كبديل لأسوار الحدائق، حيث يعطي مظهراً أنيقاً ومميزاً للمكان.

مميزات بديل الخشب للجدران

يستخدم بديل الخشب PVC بشكل واسع في تصميم ديكورات الحوائط نظراً لمميزاته العديدة والتي تتمثل فيما يلي:

  • مقاوم للماء مما يجعل عملية الغسيل والتنظيف سهلة.
  • خفيف الوزن.
  • سهل التركيب، يمكنك تثبيته على الجدران بسهولة دون الحاجة الى متخصص.
  • مضاد للاشتعال.
  • مناسب جدًا لإخفاء العيوب والمشاكل في الحائط.
  • يعتبر آمناً على الصحة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض الربو التحسسي.
  • صديق للبيئة حيث يساهم في التقليل من قطع الأشجار.
  • مقاوم للتعفن والحشرات.
  • لا يتطلب صيانة أو رعاية مستمرة.
  • اقتصادي وغير مكلف على عكس الخشب الطبيعي.

اقرأ أيضا: ديكورات بديل الخشب للواجهات | كل ما يمكنك معرفته عنه

ديكورات تقدمها لك مؤسسة سحر التصاميم

تقدم مؤسسة سحر التصاميم مجموعة واسعة من البدائل المبتكرة للرخام والخشب، والتي تجمع بين الأداء العالي والجماليات المتفوقة. 

تتيح هذه البدائل للعملاء الاستفادة من مظهر الرخام الفاخر دون الحاجة إلى التضحية بالجودة والكفاءة وبتكلفة أقل، فيما يلي بعض البدائل التي تقدمها مؤسسة سحر التصاميم:

1- بديل الرخام

ويعتبر بديل الرخام من أبرز البدائل التي تقدمها المؤسسة، ويتميز هذا النوع من الرخام بتقديم مجموعة واسعة من التصاميم والألوان، وفي نفس الوقت يعتبر أكثر ملاءمة للاستخدام من الرخام الطبيعي من حيث السهولة والتكلفة.

2- بديل الريزن

بديل الريزن منتج فريد من نوعه يضيف لمسة من الفخامة والأناقة إلى المساحات الداخلية. تقدم سحر التصاميم مجموعة متنوعة من بدائل الراتنجات التي تتميز بالمتانة والقدرة على تحمل الظروف البيئية المختلفة.

ويساهم استخدام هذه المنتجات في تحقيق تأثير بصري رائع ويعزز جوانب الإضاءة والتصميم الحديث.

3- ألواح الأوبن بوك

تعتبر ألواح الأوبن بوك من أحدث المنتجات من سحر التصاميم التي تجمع بين الأناقة والتطور التكنولوجي، توفر هذه اللوحات إمكانيات تصميم غير محدودة.

حيث يمكن تكوينها بمرونة لتلبية متطلبات التصميم المختلفة. استخدامها في تأثيث المساحات يساهم في إضافة لمسة عصرية وجديدة للفراغات الداخلية.

تقدم مؤسسة سحر للتصميمات بديل الخشب للجدران كحل مبتكر وحديث لعشاق التصميم الداخلي الراقي والمستدام، يسعدنا تلبية احتياجات عملائنا وتحقيق رؤيتهم بيئة داخلية فريدة وجذابة. لذلك لا تترددوا في التواصل معنا من هنا

أسئلة شائعة حول بديل الخشب للجدران

1- ما هو ال PVC بديل الخشب؟

الرمز PVC هو اختصار لاسم المادة: ​​Polymerization of Vinyl Chloride، وهي مادة عازلة للحرارة والرطوبة، وهي متوفرة على شكل ألواح، وقد تم استخدامها على نطاق واسع لأغراض العزل الحراري والمائي في البداية.

بفضل سهولة تشكيله واستخدامه في تجليد وتغطية الجدران والأسقف والأعمدة، يمكن تلوينها بأي لون، لقد أصبح أساسًا لعمليات التغطية والربط. خاصة مع ملمسه وملمسه البلاستيكي، ولهذا يعرف في الأسواق الخشب البلاستيكي.

وبذلك نكون قد انتهينا من هذا المقال وتعرفنا على معلومات عن بديل الخشب للجدران، وكذلك أنواع بدائل الخشب.

الوظائف ذات الصلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *