Decoration, Design trends, Furniture

بديل رخام المطبخ | المميزات والعيوب مع الاسعار

بديل رخام المطبخ

 

في الآونة الأخيرة بدأت العديد من المنازل الحديثة في استخدام بديل رخام المطبخ وغيره من عناصر الديكور الداخلي الحديثة

ولأن بديل رخام المطابخ يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله في بعض الأحيان الخيار الأمثل من حيث الاستخدام، فهو يتميز بأنه أخف وزنا من الرخام التقليدي لأنه متوفر بعدة ألوان وأشكال مختلفة، مما يجذب العميل بتصميماته الرائعة.

مؤسسة سحر التصاميم تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تصميم وتركيب بدائل الرخام والخشب في الرياض وجدة ومعظم مدن المملكة. 

نسعى دائمًا لتقديم حلول مبتكرة وحديثة تلبي احتياجات عملائنا وتساهم في تحفيز الإبداع في مجال التصميم الداخلي والخارجي، ولذلك سنعرض لكم اليوم في هذا المقال كافة المعلومات عن بديل رخام المطبخ وأهم مميزاته وعيوبه.

محتوي المقال: بديل رخام المطبخ 

  • ما هو بديل رخام المطبخ؟
  • ما هي استخدامات بديل الرخام في ديكور المنزل؟
  • خشب بديل رخام المطبخ
  • أسئلة شائعة حول بديل رخام المطبخ

بديل رخام المطابخ

ما هو بديل رخام المطبخ ومميزاته

 

بديل رخام المطابخ هو عبارة عن ألواح بلاستيكية معالجة، يسميه البعض بالكوارتز، ويتراوح سمك ألواح بديل الرخام للمطابخ غالبا بين 2 سم و 5 سم.

ولأن بديل الرخام سهل القطع فيمكن تنفيذه وتركيبه في مطبخك دون إزالة الخزائن والأجهزة الموجودة.

يمكنك تغيير مظهر جدران المطبخ بالكامل لتبدو جديدة مرة أخرى، أنيقة وجذابة ومريحة للعين، لأننا نعلم أن هناك العديد من مواد الديكور المنزلي الجذابة التي تمنحك مظهراً مميزاً عن أسطح الرخام الطبيعي. 

لذا يمكنك استخدام بديل رخام المطبخ الذي يمنح مطبخك مظهراً كلاسيكياً دون الحاجة إلى التكسير أو دفع أموال كثيرة لتزيين المنزل، فمن السهل قطع ولصق ألواح الرخام البديلة، لذلك لا تتطلب الكثير من الجهد عند تركيبها على حائط المطبخ. 

توفر لك موسسة سحر التصاميم فريقا متخصصا في تركيبات بديل الرخام وتوفر لك ضمان لمدة خمس سنوات علي جودة التركيب وتوفر ايضا مجموعة واسعة من تصميمات الواح بديل الرخام العصرية

 

ما هي استخدامات بديل الرخام في ديكور المنزل؟

هناك العديد من الاستخدامات بديل الرخام للديكور حيث يغطي جميع أجزاء المنزل تقريبًا، وسنذكر هنا أبرز الأماكن التي تشملها استخدامات بديل الرخام في الديكور الداخلي للمنزل:

 

1- الجدران والأسقف

بديل للرخام للجدران والأسقف يضيف الفخامة والأناقة إلى المظهر الداخلي للمنزل، خاصة إذا كان لونه متناغماً مع الديكور العام، يتطلب تركيب الألواح البديلة للرخام سطحاً مستوياً غير مائل. 

ويتم تثبيتها بمادة لاصقة متخصصة على الجدران والأسقف، إذا كنت تستخدم ألواح الجبس لتقسيم المنزل فيمكن تركيب بديل الرخام على ألواح الجبس أيضا.

2- أسطح الحمامات

بدأ الكثير من الأشخاص في استخدام ألواح بديل الرخام للحمامات، وذلك بسبب مقاومتها للماء والرطوبة، مما يمنع تكاثر الفطريات على أسطحها.

بالإضافة إلى مقاومته للتآكل مع مرور الوقت، على عكس الرخام الطبيعي، ناهيك عن ألوانها وأشكالها المتعددة التي تسمح بتصميم الحمام بشكل أنيق.

3- أسطح المطابخ

يشتهر بديل الرخام بألوانه وتصميماته المختلفة التي تلبي مختلف الأذواق وتناسب جميع أجزاء المنزل بما في ذلك المطبخ، على الرغم من أنه سهل القطع والتركيب، إلا أنه متين وقوي، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمطابخ.

ومن الأمور الأخرى التي ساهمت في انتشار استخدام هذا النوع في المطابخ هو انخفاض تكلفته مقارنة بالرخام الطبيعي، وينصح دائمًا باختيار الأنواع عالية الجودة حتى تدوم لأطول فترة ممكنة.

4- جدران المجالس

يستخدم بديل الرخام في السعودية بشكل واسع في جدران وديكورات المجالس، فهو يضفي على المجلس رونقاً وفخامة، سواء كان مجلساً تقليدياً أو حديثاً بلمسة عصرية.

خاصة إذا كان بديل الرخام مزيناً بشكل رائع ونقوش ورسومات متعددة الألوان تتناسب مع السجاد والأرائك وغيرها من عناصر ديكور المجلس.

خشب بديل رخام المطبخ

بديل للرخام والخشب، ويستخدم في العديد من التطبيقات الديكورية ويمكن استخدام بديل الرخام في تصميم الأرضيات والجدران وتشكيل الأثاث والمطابخ والحمامات. 

وأما بديل للخشب يمكن استخدامه في صناعة الأثاث والأبواب والنوافذ وتغليف الأرضيات والجدران.

 

اقرأ أيضا: ديكورات بديل الخشب للواجهات | كل ما يمكنك معرفته عنه

 

ماذا تقدم لك مؤسسة سحر التصاميم؟

تقدم سحر التصاميم مجموعة واسعة من البدائل المبتكرة للرخام والخشب، وتجمع بين الأداء العالي والجماليات المتفوقة، تتيح هذه البدائل للعملاء الاستفادة من مظهر الرخام الفاخر دون الحاجة إلى التضحية بالجودة والكفاءة وبتكلفة أقل.

ولذلك يسعدنا تلبية احتياجات عملائنا وتحقيق رؤيتهم لبيئة داخلية فريدة وجذابة، لا تترددوا في التواصل معنا عبر الأرقام الموضحة في أسفل الصفحة.

 

اقرأ أيضا: تركيب بديل الرخام للجدران في الرياض | دليلك الشامل

 

أسئلة شائعة حول بديل رخام المطبخ

1- كم سعر بديل الرخام للمطابخ؟ 

يبحث عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن أسعار بدائل الرخام للمطابخ وتكلفة تركيبها، حتى يتمكنوا من التعرف عليها. ولذلك بالنسبة للحوائط التي تحتاج إلى الكثير من القطع، مثل المطابخ، تتراوح أسعار ألواح الرخام البديلة للتركيب للمتر الواحد من 120 ريال سعودي – 130 ريال سعودي للمتر الواحد.

2- ما هي مميزات بدائل الرخام في المطبخ؟

  1.  متوفر بالعديد من الألوان والتصميمات لتناسب معظم أنماط المطبخ.
  2. يمكن استخدامه وتركيبه دون الحاجة إلى إزالة أدوات المطبخ أو الخزانات الأخرى.
  3.  سعره أقل من الرخام الطبيعي، وهو متوافر بكثرة في الأسواق والمتاجر في المملكة العربية السعودية.
  4. هو سهل التركيب، وخفيف الوزن، ولا يتطلب الكثير من الجهد، على عكس الرخام الطبيعي الأثقل. 
  5. يمكن استخدامه في أكثر من مكان مثل أرضية المطبخ، سطح العمل، والجدران.

 

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال وتعرفنا على بديل رخام المطبخ وبعض المعلومات والأسئلة الأخرى حول هذا الموضوع.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *